معهد بنى حميل الثانوى الصباحى

معهد بنى حميل الثانوى الصباحى

تعليمى
 
الرئيسيةاختبارات2010/20اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام وكل عام وانتم بخير بمناسبةالعام الدراسى الجديد عام 2011 م

شاطر | 
 

 ارتفاع أسعار اللحوم.. في غياب الرقابة بسوهاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 466
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: ارتفاع أسعار اللحوم.. في غياب الرقابة بسوهاج   الأربعاء يونيو 02, 2010 4:46 am


شهدت جلسة المجلس الشعبي المحلي لمحافظة سوهاج برئاسة اللواء محمد المعز أحمد رئيس المجلس وبحضور الفريق محسن النعماني محافظ الاقليم مناقشات ساخنة حول الارتفاع الجنوني في أسعار بيع اللحوم الحمراء بالأسواق والتي تشكل عبئاً كبيراً يفوق قدرات المواطنين محدودي الدخل من ابناء سوهاج وكذلك عدم احكام الرقابة التموينية والمتابعة علي محلات بيع اللحوم.
جاء ذلك خلال مناقشة المجلس لطلب المناقشة الذي تقدم به علي حمادة أحمد وأكرم فتحي العمدة وأحمد أبوحساب ومديحة بكري ومهدي فاروق أعضاء المجلس حول شكاوي المواطنين من تكرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء عدة مرات خلال شهور قليلة وبصورة لافتة للنظر.
قال علي حمادة محمد رئيس لجنة الطب البيطري بالمجلس المحلي إن نسبة الزيادة في أسعار اللحوم بلغت 25% خلال فترة وجيزة رغم اننا في سوهاج أولي المحافظات في انتاج اللحوم الحمراء وهذه الزيادات تشكل عبئاً شديداً علي السكان وغالبيتهم يعتمد علي معاش الضمان الاجتماعي 120 جنيها شهرياً فكيف تعيش هذه الأسر.
تساءل: لماذا لم يتم تسعير اللحوم بسوهاج اسوة بعدد من المحافظات مثل أسوان - والوادي الجديد؟! لافتاً ان الجزارين رفعوا الاسعار بلا تدخل من المسئولين.
طالب العضو أحمد أبوحساب بالتدخل لحل مشكلة نقص اللحوم الحمراء ودراسة ارتفاع الاسعار بشكل جنوني بكل جوانب وأسباب وأبعاد المشكلة ووضع حلول - عاجلة وأخري آجلة لها - ويأتي في مقدمة الحلول العاجلة حظر نقل الماشية خارج المحافظة أو الحد من نقل إلي المواشي المعدة للذبح والتركيز علي عدم ذبح إناث الماشية وضرورة مراقبة الجزارين ونقاط الذبح والعمل علي حظر ذبح العجول الصغيرة التي لم يصل وزنها 300 كيلو - والحلول الآجلة لتشجيع المربين بتوفير الاعلاف بأسعار مناسبة - والتنسيق بين الطب البيطري والزراعة والمحليات لتوفير الثروة الداجنة في مزارع آمنة لتوفير بدائل اللحوم الحمراء.
رد المهندس علاء الدين ياسين السكرتير العام للمحافظة ان التنسيق بين الطب البيطري ومباحث التموين والصحة للمرور والمتابعة والذبح داخل السلخانات للحيوانات الذكور التي تزيد علي 300 كيلو.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fahedhemil.yoo7.com
 
ارتفاع أسعار اللحوم.. في غياب الرقابة بسوهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد بنى حميل الثانوى الصباحى :: منتدى اخبار محافظات مصر-
انتقل الى: